أسعار العملاتالعملات الرقميةتحليلات وتقارير

توقعات الأسبوع القادم للفوركس و العملات الرقمية

آراء  الخبراء والمحللين في توقعات الأسبوع القادم للعملات الرقمية

فيما يلي تلخيص لآراء عدد من الخبراء والمحللين الأجانب التي تستعرض توقعات الأسبوع القادم سوق الفوركس و تحليل العملات الرقمية.

اليورو / دولار امريكي EURUSD:

تحليل-العملات-الرقمية-اليوم

لم يتخذ البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي أي قرار بشأن إنهاء برنامج التسهيل الكمي. ولكن قد يناقش البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الموضوع في اجتماعه المرتقب يوم 16 يونيو. وحتى عن لم ينشر تفاصيل عن إنهاء برنامج التسهيل الكمي او تقليص مشتريات السندات، إلا انه قد يقدم تلميحات بهذا. وإن حدث هذا فسيكون من المتوقع ارتفاع الدولار بشكل حاد وسريع وانخفاض اليورو/ دولار امريكي على مستوى 1.2000. ويقع الدعم التالي لهذا الزوج عند 11945 ثم منطقة 1.1900 – 1.1880.

أما إن جاء البنك الاحتياطي الفيدرالي بما يفيد أن ارتفاع التضخم والتحسن في سوق العمل الأمريكي ليس سببًا يستعدي تضييق السياسة النقدية، فقد يرتفع اليورو/ دولار أمريكي إلى الحد العلوي من القناة السعرية عند 1.2265 – 1.2125. وسيكون الهدف التالي للارتفاع عند 1.2350. ولهذا تتركز كل الأنظار في السوق إلى اجتماع البنك الفيدرالي كحدث محوري وهام. كما ان الرسم البياني لليورو /دولار امريكي يظهر حالة من التذبذب شكل واضح. فإن نظرنا إلى مؤشرات الاتجاه سنجد ان 55% منها باللون الأحمر على الرسم البياني اليومي وجميعها باللون الأحمر على الرسم البياني للأربع ساعات. تختلف الصورة قليلاً بالنسبة لمؤشرات التذبذب (مؤشرات الاسكلاتورز ) ، حيث أن 605 منها تشير للانخفاض على الرسم البياني اليومي و الرسم البياني للأربع ساعات، وتشير 20% منها على الوضع المحايد ،بينما تشير الـ 20% الباقية أن هذا الزوج قد وصل إلى ذروة البيع.

بالإضافة الى اجتماع البنك الفيدرالي وتصريحات البنك المنتظرة يوم 16 يونيو ن من المقرر الإعلان عن بيانات المستهلك الألماني وعن مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء 15 يونيو.

 

أقرأ أيضًا : التحليل الاسبوعي للعملات و سوق الفوركس 14 يونيو 2021

وأيضًا : اجتماع الفيدرالي الأمريكي 2021 | حدث يحدد مصير الدولار

الباوند/ الدولار أمريكي

 

 

يواجه البنك البريطاني بعض الخيارات الصعبة عن الطريق المفترض ان يسلكه، فهل يدعم النمو الاقتصادي عن طريق الاستمرار في برنامج التحفيز المالي، أم يبدا في محاربة التضخم وارتفاع الأسعار التي فاقت المستويات التي كانت عليها ما قبل جائحة كورونا.

إن نظرت إلى البنك المركزي الأوروبي والبنك الفيدرالي، ستجد انهم يفضلون الخيار الأول حتى الآن ويأجلون الخيار الثاني. ويشير تجدد الاتجاه إلى ركود قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا الى ان البنك البريطاني عليه ان يسلك نفس مسار الأوروبي والفيدرالي. خاصة وان عدد الإصابات في بريطانيا بدأ في الارتفاع وتتزايد المناقشات بتأجيل موعد إعادة فتح الاقتصاد في بريطانيا بشكل كامل الذي من المقرر ان يكون يوم 21 يونيو.

وإن قررت بريطانيا تأجيل إعادة فتح الاقتصاد بالفعل فسوف يكون هذا بمثابة ضغط هبوطي كبير على الباوند البريطاني. كما سيراقب تجار الباوند/ دولار امريكي اجتماع البنك الفيدرالي يوم 16 يونيو والذي سيؤثر على كل أزواج الدولار الأمريكي. وبالنسبة للرسم البياني لزوج العملة الباوند / دولار أمريكي، تشير التوقعات إلى احتمالية استمرار اتجاه السعر الجانبي في الأيام القادمة داخل نطاق التداول 1.4045 – 1.4220. وتعطي مؤشرات التذبذب (الاسكلاتورز) إشارات تدل على تعدد الاتجاهات، وإن كانت المؤشرات باللون الأحمر أكثر قليلا.  أما مؤشرات الاتجاه على الرسم البياني اليومي فتشير 50% منها الى الارتفاع. وعلى الرسم البياني للأربع ساعات، 85% من مؤشرات الاتجاه تظهر باللون الأحمر.

تتضمن اهداف انخفاض الباوند / دولار: 1.4075، 1.4000، 1.3900-1.3925. وتتضمن اهداف ارتفاع الباوند/ دولار: 1.4185 – 1.4225 و1.4225 و 1.5250، وإن تم اختراق هذه المستويات فسوف يكون الهدف بعدها اختراق مستوى المقاومة 1.4300 والعودة الى اعلى مستويات عام 2018.

من بين البيانات الهامة من بريطانيا هذا الأسبوع: بيانات سوق العمل وحديث أندرو بايلي عضو البنك البريطاني يوم الثلاثاء 15 يونيو، وبيانات المستهلك البريطاني يوم الأربعاء 16 يونيو.

 

الدولار الأمريكي/ الين الياباني

فيما يتعلق بنتيجة التوقعات الأسبوعية من الخبراء لحركة الدولار/ ين ياباني، يصوّت 605 من الخبراء لصالح قوة الدولار وارتفاع هذا الزوج إلى 110.00-110.30. يتوافق مع هذا تحليل الرسم البياني والتحليل الفني، وذلك فقًا لـ 65% من مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات، و100% من مؤشرات الاتجاه على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات.

ويتوقع 40% من بقية المحللين والخبراء إلى جانب التحليل الفني على الرسم البياني اليومي أن ينخفض ها الزوج إلى مستوى الدعم 108.35 – 108.00. ويقع مستوى الدعم الفني القوي التالي للدولار/ ين ياباني عند 107.50.

فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية الخاصة بهذا الأسبوع، سيكون هناك قرار البنك الياباني بشأن سعر الفائدة والمؤتمر الصحفي بعد الاجتماع. ومع احتمالية إجراء تغييرات من البنك الياباني على السياسة النقدية، قد تتأثر معدلات الثقة في السوق وتقترب من الصفر.

 

العملات الرقمية

 

تحليل العملات الرقمية

 

قام الخبراء في جولدمان ساكس بتخفيض تقييمهم لعملة البيتكوين من مستوى الذهب إلى مستوى النحاس. وقالوا أنه منا لصعب وضع البيتكوين في نفس مستوى الذهب لأنه لا يمتلك نفس الدعم القوي الذي يتميز به الذهب. وقال “جيف كاري” خبير السلع أن تقلب العملة الرقمية الأساسية يتشابه في طبيعته تقلب أسعار النحاس.

وفي وقت سابق كان خبراء “جي بي مورجان” قد صرحوا بأنه العملة الرقمية الأساسية لا يمكنها منافسة المعادن الثمينة أو العملات الورقية. وتدرك كبرى شركات الاستثمار هذا الامر، وهذا هو سبب النسبة الضئيلة التي يحتلها البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في محافظهم الاستثمارية.

في المقابل، قال ملياردير البيتكوين تايلر وينكليفوس :” البيتكوين هو الذهب 2.0 ، ومن المفترض أن تكون قيمته السوقية أكثر من 10 تريليون دولار ، مثل الذهب. وتقع قيمته السوقية حاليًا عند 1 تريليون دولار، أي أن نموه قد يتضاعف عشر مرات”. ويتوقع أن يكون مستوى 35000 دولار فرصة ممتازة للاستثمار طويل الاجل ن حيث قد تصل قيمة البيتكوين الواحد إلى 500.000 دولار امريكي خلال الخمس سنوات القادمة. وأضاف: سنتمكن بهذا من ربح ما لا يقل عن 500 ألف دولار، وقد لا نضطر إلى بيعه حينها لأنه من الممكن إقراضه او استخدامه كضمان مثلا. وواصل حديثه الحالم بقوله: “إن البيتكوين مشروع مستمر في التطور والنمو وقد يحقق المزيد. وقد يصبح العملة الرقمية الاحتياطية في العالم أو ربما في عدة كواكب حتى نصل إلى المريخ!”

وقال الملياردير ” مارك لاسري” مؤسس أفينيو كابيتال مانجمنت أن سوق العملات الرقمية قد تشكل بالفعل ولا يوجد ما يهدده، وان نمو البيتكوين الحاد فيعام 2021 قد تجاوز توقعاته. ولكن لأكون صادقًا لا اعرف تحديدًا إلى أين تتجه عملة البيتكوين. فبينما يمكنني تبرير سبب احتمالية ارتفاعه على 100.000، يمكنني أيضًا تبرير سبب احتمالات انخفاضه إلى 20.000 دولار.

ومن بين التوقعات الموثوقة، يتوقع محللي شركة Fundstrat الأمريكية أن يعود سعر البيتكوين إلى 50.000 دولار في المستقبل القريب. وأيضًا، يقول ” نيكولاوس بانيجيرتزوجلو” الخبير الاستراتيجي المالي في شركة جي بي مورجان أن القيمة المبررة لعملة البيتكوين تتراوح بين 24.000 و36.000 دولار امريكي.

تابع معنا جميع التحليلات و التقارير لسوق الفوركس و العملات هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق