أسعار العملاتتحليلات الفوركستحليلات وتقارير

الأسترليني – توقعات أسعار العملات اليوم و هذا الأسبوع

قبل استعراض توقعات أسعار العملات اليوم 28 يونيو وهذا الأسبوع، سنلقي نظرة على حركة الباوند الأسبوع الماضي. فقد زدات الآمال بين تجار الإسترليني في منتصف الأسبوع الماضي بانضمام البنك البريطاني إلى البنك الفيدرالي في الميل بشكل اكبر الى تضييق السياسة النقدية. وقد ارتفع الإسترليني معتمدًا على هذه الآمال. وفي اجتماع البنك البريطاني الذي كان هو الاحدث الأبرز خلال الأسبوع الماضي، لم تكن النتيجة بالقدر الذي كان يأمله التجار. فعلى الرغم من التفاؤل الحذر بين أعضاء البنك البريطاني وتحسين البنك لتوقعاته المستقبلية الخاصة بمعدلات النمو والتضخم، إلا أن قرار البنك كان بالحفاظ على برنامج مشتريات الأصول بدون تغيير. لم يعارض هذا القرار سوى آندي هالدين، إلا أن هذه المعارضة لم تكن ذات أهمية كبيرة بين المتداولين. وفي هذا التقرير سنستعرض تحليل و توقعات أسعار العملات اليوم وهذا الأسبوع في سوق الفوركس. ويتضمن التقرير توقعات الباوند والدولار الأمريكي و اليورو و الكورونا السويدية.

العوامل المؤثرة على سعر الباوند هذا الأسبوع

خلال هذا الأسبوع ليس من المنتظر الإعلان عن الكثير من البيانات الاقتصادية الهامة من بريطانيا. وبالتالي وفقًا لتحليل توقعات أسعار العملات اليوم وهذا الاسبوع قد تكون حركة تداول الإسترليني هادئة الى حد ما. قد يتأثر زوج العملة الباوند/ دولار بأحداث أخرى غير ذات صلة ببريطانيا. وبشكل خاص قد يكون التأثير الأساسي هو تأثير تقرير التوظيف الأمريكي المقرر الإعلان عنها خلال هذا الأسبوع و البيانات الأمريكية الأخرى. وبعد الاجتماع الأخير من البنك الفيدرالي وما شهدناه من تغيير في لجهة البنك ، سيكون لبيانات التوظيف الامريكية أهمية خاصة وكذلك الحال بالنسبة لبيانات التضخم . وبالتالي من المتوقع ان تتسبب هذه البيانات الامريكية في إحداث بعض التقلبات السعرية في الأسواق المالية. ومن الجدير بالذكر ان يوم الأربعاء سيكون نهاية تداول شهر يونيو ونهاية الربع السنوي الثاني من العام. ويعلم المحترفين في سوق الفوركس أن التداول في نهاية الأشهر ونهاية الارباع السنوية يصاحبه تدفقات المالية وتعديل في الصفقات تؤثر على حركة أسعار تداول العملات بشكل عام. وفي ظل عدم تحقق آمال مشتري الباوند بعد اجتماع البنك البريطاني، بالإضافة إلى نهاية الشهر والربع السنوي المرتقبة هذا الأسبوع قد يتعرض الأسترليني لبعض ضغوط البيع.

 

بيانات بريطانيا هذا الأسبوع

وفقا لتحليل توقعات أسعار العملات اليوم ، افتتح الإسترليني تداوله هذا الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي بدون تغيير عند 1.665. وسيراقب تجار الإسترليني بعض البيانات الاقتصادية البريطانية مثل بيانات القطاع العقاري و القراءة النهائية لمعدل الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول ومؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية. هذا بالإضافة إلى ان آندي هالدين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي سيدلي ببعض التصريحات، والتي قد يميل فيها الى تضييق السياسة النقدية كعادته.

توقعات اليورو هذا الاسبوع

كما هو الحال مع الجنيه الاسترليني في الأسبوع المقبل ، قد تكون البيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة الامريكية هذا الأسبوع أكثر تأثيرًا على اتجاه اليورو بالمقارنة مع بيانات منطقة اليورو. ونظرًا إلى أن الأسواق المالية لم تشهد التزام فعلي من البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي بتقليص مشتريات الأصول، سوف يبقى اليورو تحت تأثير البيانات الاقتصادية الامريكية.  والحقيقة ان فرق العائد بين السندات الألمانية والسندات الأمريكية هي أكثر ما يوضح الاختلافات بين السياسات النقدية لدى البنوك المركزية. ونظرًا لتأثر حركة سعر اليورو / الدولار في الفترة الأخيرة بمنحنيات عوائد السندات ، فسوف نركز في الفترة القادمة عليها بشكل مكثف.

 

خلال هذا الأسبوع ، هناك قدر كبير من البيانات الافتصادية المرتقبة من منطقة اليورو ومن أهمها مؤشر مناخ العمل من منطقة اليورو وثقة المستهلك ، و تقرير البطالة الألمانية ، إلى جانب نتائج مؤشرات التضخم من منطقة اليورو. كما هو الحال مع بقية كبرى دول العالم ، سوف يتم الإعلان عن  مؤشرات مديري المشتريات من دول منطقة اليورو يوم الخميس ، بالإضافة إلى معدل البطالة من منطقة اليورو. كما سيكون هناك عددًا من التصريحات من اعضاء البنك المركزي الأوروبي خلال هذا الأسبوع ، ومنهم كريستين لاجارد.

 

الدولار الأمريكي و توقعات أسعار العملات اليوم وهذا الأسبوع

بعد ارتفاع معدل إنفاق الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة الماضي إلى 3.4٪ ،  أصبحت الأنظار تتجه إلى تقرير التوظيف المرتقب خلال هذا الأسبوع. وستكون بيانات التوظيف هذا الأسبوع أكثر أهمية حيث سيستمر البنك الاحتياطي الفيدرالي في البحث عن نوع من التوازين بين ارتفاع التضخم مع تباطؤ معدلات نمو التوظيف. ومن المتوقع أن يأتي تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة  بما يدل على انتهاء تاثيؤ المميزات التي كانت الحكومة تمنحها لما يزيد عن نصف الشعب الأمريكي. ومنا لجدير بالذكر أن هذه المميزات كانت هي الملام الأول للزيادة البطيئة في معدلات التوظيف في الفترة الأخيرة. وتشير التوقعات الغالبة إلى ان تقرير التوظيف قد يأتي بقراءة 600 ألف . وإذا جاء بقراءة أكثر قوة منا لتوقعات فقد يرتفع الدولار الأمريكي بقوة مقابل العملات الرئيسية الأخرى.  خلال هذا الأسبوع أيضًا وكما هو معتاد سيتم الإعلان يوم الأربعاء عن تقرير التوظيف بالقطاع الخاص ADP . ويليه إجمالي البطالة الأسبوعية وتقرير مؤسسة إدارة الدعم ISM بقطاع الصناعات التحويلية يوم الخميس. أيضًا سيتم الإعلان خلال هذا الأسبوع عن مؤشر ثقة المستهلك بحثًا عن إشارات بأي انخفاض محتمل في معدلات  الطلب على السلع والخدمات.

 

الكورونا السويدية – توقعات أسعار العملات اليوم و هذا الأسبوع

في السويد خلال الأسبوع الماضي تم حجب الثقة عن ستيفان لوفين أول رئيس وزراء في تاريخ السويد. نتيجة لذلك ،  سيكون عليه الاستقالة أو الدعوة لانتخابات جديدة. وكان هذا التصويت بحجب الثقة قد تم بناءً على اقتراح حزب “الديمقراطيون السويديون” ودعم من حزب “اليسار”، والحزب “المعتدل”، وحزب “الديمقراطيون المسيحيون”، احتجاجا على مشروع حكومي يستهدف تخفيف الضوابط على الإيجارات.

اعتمد تجار الكورونا السويدية على مبدأ الشراء عند الاشاعات والبيع عند الاخبار، مما أدى الى ارتفاع الكورونا السويدية. وسوف تتركز الأنظار يوم الخميس من هذا الأسبوع على ريك بنك (البنك السويدي المركزي) والذي سيعلن عن قرار سعر الفائدة. ولا يتوقع السوق أي تغيير يعلن عنه البنك، ولكنه سيراقب أي تغيير في التصريحات خلال المؤتمر الصحفي عن الكورونا السويدية او أي شيء عن نظرة البنك تجاه آخر التطورات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق