Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
استراتيجيات التداولالفوركس للمبتدئينتعليم الفوركس

كيفية اختيار أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

يعتبر اختيار أفضل شركات التداول عبر الإنترنت واحد من أهم عوامل نجاح الاستثمار، سنتعرف في هذا المقال عن ماهية شركات التداول وكيفية اختيار أفضلها.

ما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت؟

هي الشركات التي تلعب دور الوسيط بين البائعين والمشترين في الأسواق المالية. تستخدم شركات التداول مجموعة من التقنيات عالية الأداء لكي تمكن عملائها من الاستثمار في  مجموعة واسعة من الأوراق المالية.  كما أنها تفرض على المتداولين رسومًا أو عمولة مقابل تسهيل عمليات شراء الأصول المالية وبيعها.

كيفية اختيار أفضل شركات التداول عبر الإنترنت؟

هناك عدة معايير يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركات التداول عبر الإنترنت، أهمها:

  1. الترخيص: عادةَ ما تكون شركات التداول المعروفة مرخصة من قبل الجهات المسؤولة. بحيث يكون عملها يتوافق مع معايير الصناعة للممارسات الأمنية والمالية. يجب على المتداولين التأكد من أن شركة التداول مرخصة وموثوقة من قبل الهيئات التنظيمية المعتمدة. على سبيل المثال: تعتبر شركة Evest للتداول موثوقة  ومرخصة من قبل الهيئة الرقابية القبرصية CySEC.
  2. حماية الأموال والمعلومات الشخصية: يعد اختيار شركة تداول تعطي الأولوية لحماية بيانات العملاء وأموالهم أمرًا في غاية الأهمية. حيث يجب على المتداولين البحث عن الشركات التي تستخدم بروتوكولات تشفير قوية مثل تشفير SSL/TLS، بغية حماية البيانات ومنع الوصول غير المصرح به إلى المعلومات الهامة. كما يجب توفر ميزة المصادقة الثنائية التي تعطي المزيد من الأمان من خلال مطالبة المتداولين بإدخال نموذج ثانٍ من المصادقة، مثل رمز مميز يتم إنشاؤه على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى  بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم.
  3. فهم متطلبات المستثمر: غالبًا ما تختلف متطلبات واحتياجات المستثمرين المبتدئين عن المستثمرين المحترفين. وينطبق الشيء نفسه على المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار على المدى القصير والمستثمرين الذين يفضلون الاستثمار على المدى الطويل. وبالتالي فإن بعض شركات التداول هي الأفضل لفئة معينة من المستثمرين، في حين أن البعض الآخر يكون الأفضل لفئة أخرى من المستثمرين.
  4. سهولة إنشاء حساب تداول: بالنسبة للمستثمرين الجدد هناك عدة عقبات يجب أن يتجاوزوها قبل أن يتمكنوا من إجراء أول صفقة. حيث سيطلب منهم طباعة نموذج وملؤه وإرساله بالبريد الإلكتروني، بينما قد تطلب بعض شركات التداول حجز موعد لديها لفتح حساب التداول. يجب على المتداولين البحث في جميع إجراءات فتح حساب التداول عند اختيار الشركة الأفضل.
  5. واجهة المستخدم: يتم تقيم شركات التداول عبر الانترنت أيضَا من خلال واجهة المستخدم الخاصة بالتداول ومدى سهولة استخدامها، حيث يجب أن تكون واجهة المستخدم واضحة سهلة الاستخدام تسهل التنقل الفعال بين الأوامر، كما تسهل الوصول إلى معلومات التداول الأساسية. على سبيل المثال تعتبر منصة إيتورو eToro ومنصة إنترأكتيف إنفستور Interactive Investor من أفضل المنصات التي توفر واجهة مستخدم سهلة ومرنة.
  6. أدوات التداول: يجب أن تحتوي منصات أفضل شركات التداول عبر الإنترنت على مجموعة واسعة من أدوات وميزات التداول الحديثة التي تناسب جميع أنواع المستثمرين. تعتبر واجهات التداول القابلة للتخصيص هي الأفضل دائمًا، لأنه يمكن للمتداولين إجراء التعديلات عليها لتناسبهم بشكل أكبر.
  7. التداول عبر الهاتف المحمول: يجب على المتداولين التفكير فيما إذا كانت شركة التداول لديها تطبيق للتداول من خلال الهاتف المحمول. حيث يمكن للمتداولين الوصول إلى حساباتهم والتداول أثناء تواجدهم خارج المنزل.
  8. طرق السحب والإيداع: تكون منصة التداول التي توفر طرق متعددة وسهلة للسحب والإيداع مثل التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان هي الأفضل.
  9. الأصول المالية المتاحة: عادةً ما تتيح أفضل شركات التداول عبر الإنترنت مجموعة واسعة من فئات الأصول المختلفة للتداول عليها، مثل: العملات الأجنبية، الأسهم، السندات، العملات الرقمية، المعادن الثمينة، المؤشرات العالمية، صناديق الاستثمار المتداولة.
  10. مراجعات المستخدمين: من الأفضل قراءة مراجعات المستخدمين حول استخدامهم لمنصات شركات التداول. يجب اختيار الشركات التي تتمتع بسمعة جيدة فيما يتعلق بمواضيع الأمان والموثوقية ودعم العملاء.
  11. متطلبات الحد الأدنى من رأس المال: عند اختيار شركة التداول يجب التأكد من أن الحد الأدنى المطلوب إيداعه في حساب التداول منخفض. على سبيل المثال تطلب شركة XTB وشركة Exness حد أدنى للإيداع واحد دولار أمريكي فقط.
  12. دعم العملاء: يجب أخذ جودة ومدى توفر خدمة دعم العملاء في عين الاعتبار عند اختيار أفضل شركات التداول عبر الانترنت. تكون أفضل شركة تداول هي التي توفر خدمة دعم عملاء بشكل سريع، من خلال الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني أو الهاتف.
  13. أدوات التحليل الفني والأساسي: يجب على شركة التداول الأفضل أن تحتوي منصتها على جميع أدوات التحليل الفني والأساسي لمساعدة المستثمرين في اتخاذ قرارتهم الاستثمارية بالشكل الأمثل.
  14. الرسوم والعمولات: عند اختيار أفضل شركة تداول عبر الانترنت يجب على المتداولين المقارنة بين الرسوم والعمولات التي تفرضها منصات التداول المختلفة على كل صفقة واختيار المنصة التي تقدم الرسوم والعمولات الأقل.
  15. توفر مسارات تعليمة وتحديثات الأخبار: من الأفضل أن تحتوي منصة التداول التي تقدمها شركة التداول على مجموعة واسعة من المسارات التعليمية التي تساعد المستثمرين عند البدء في التداول. بالإضافة إلى توفير تحديثات الأخبار وتحليلات الأسواق وغيرها من المعلومات الضرورية التي تساعد في عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية بالشكل الأمثل.
  16. حسابات تداول تجريبية: بالنسبة للمستثمرين المبتدئين تعتبر شركات التداول التي توفر منصات تحتوي على ميزة حساب تداول تجريبي هي الأفضل. حيث يتم تمويل الحسابات التجريبية بأموال افتراضية، بغية السماح للمستثمرين المبتدئين بتجربة التداول في الأسواق المالية.

اقرأ المزيد: أنواع الفجوات السعرية

ما هي أفضل منصات التداول عبر الانترنت للمبتدئين؟

بالنسبة الي التداول عبر الانترنت للمبتدئين، تعتبر المنصات التي توفر مجموعة واسعة من الموارد التعليمية، حد أدني منخفض للإيداع، حساب تداول تجريبي، خدمة عملاء سريعة، أفضل المنصات للتداول. على سبيل المثال تعتبر منصة بيست إنفيست Bestinvest ومنصة فيدليتي Fidelity من أفضل منصات التداول للمبتدئين.

ما هي أفضل منصة للمتداولين اليومين؟

يرغب المتداولون اليوميون الذين يشترون الأوراق المالية ويبيعونها في نفس اليوم، في منصات تداول سريعة ومرنة. تعتبر منصة  بلس 500 (Plus500)، منصة ليبرتكس (Libertex) من أفضل منصات التداول التي تناسب المتداولين اليومين.

يعد اختيار أفضل منصة تداول أمراً صعبًا ويحتاج للكثير من البحث وإجراء العديد من المقارنات والتحليلات. يجب على المتداولين أخذ كافة العوامل المذكورة أعلاه في عين الاعتبار عند اختيار أفضل شركة تداول عبر الانترنت.

الأسئلة الشائعة:

  • كيف اعرف الشركات الموثوقة؟
    يمكن للمتداولين التأكد من موثوقية الشركة وترخيصها عن طريق البحث عن اسم الشركة في موقع الجهة التنظيمية المانحة للترخيص. كما يمكن التحقق من مصداقية الشركة من خلال خدمة الكشف عن شركات النصب التي تقدمها بعض الشركات عبر الانترنت.
  • من هو أفضل متداول في العالم؟
    يعتبر  جورج سوروس George Soros أفضل متداول في العالم. حيث استطاع أن يحقق أرباحًا طائلة من خلال الاستثمار بمختلف فئات الأصول المتداولة بشكل متقن وبارع.
  • ما هي أفضل منصات التداول؟
    يعتبر كلًا من منصة كابيتال دوت كوم Capital.com ومنصة فري تريد Freetrade ومنصة تريد ستيشن TradeStation  من أفضل منصات التداول في عام 2024.

المصادر:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى